جمعية دعم المرأة و الطفل في وضعية صعبة بالناظور في لقاء تواصلي حول “العنف ضد النساء”

جمعية دعم المرأة و الطفل في وضعية صعبة بالناظور في لقاء تواصلي حول “العنف ضد النساء”

زايو 24.كوم
“آخر إنذار..! للمعنف عقاب”، هو الشعار الذي اختارته وزارة التضامن و المرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية لحملتها هذه السنة لمحاربة العنف ضد المرأة في المغرب حيث نظمت في هذا الصدد بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني لقاءا تواصليا لها الغرض بالناظور .

وتهدف هذه الحملة –حسب المنظمين- الى مناهضة العنف ضد النساء وتسليط الضوء على مرتكبي العنف ضد المرأة حيث سيتم تنظيم لقاءات جهوية مثل الذي احتضنه الناظور هذا اليوم بنحو 12 محطة تمثل مختلف جهات المملكة المغربية، لفتح وإثراء نقاشات عميقة مع كافة الفاعلين المهتمين بالعنف ضد النساء.

ويتم خلال هذه الحملة، التي أعطيت الوزارة انطلاقتها بمناسبة تخليد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، بحث موضوع العنف ضد النساء وتعميق النقاش حوله، وحول كلفته المادية والاجتماعية التي تعيق المسار التنموي للمغرب، وكذا الوقوف عند أهم المنجزات المتحققة، واستشراف تدابير أخرى للحد من هذه الظاهرة المخجلة.

وقد شارك في تاطير هذا اللقاء بالناظور كل من المجلس العلمي المحلي ، ممثل عن وزارة التضامن ،مندوب التعاون الوطني و ممثلة عن خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بالناظور و كذا رئيسة جمعية دعم المرأة و الطفل في وضعية صعبة بالناظور..



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار